أكجوجت : أمسية تحسيسية حول النظافة تميهدا ﻷطلاق حملة تنظيف بالمدينة

الجمعة، 21 سبتمبر 2012 Libellés :

احتضنت ، امس اﻷربعاء ، ساحة أكراج القديم   بمدينة اكجوجت أمسية تحسيسة حول نظافة مدينة نظمتها مجموعة من اﻷندية الثقافية والنشطاء الشباب المنضوين تحت  "مبادرة تنظيف مدينة أكجوجت"  و قد حضر اﻷمسية جمع غفير من ساكنة المدينة و المهتمين بالشأن العام .

وقد تناول الكلام في بداية الأمسية السيد الشيخ أحمد ول المقاري رئيس المبادرة الذي شكر بدوره الحضور مؤكدا ان هذه المبادرة تبلورت فكرتها لدي مجموعة من الشباب الغيورين علي مدينتهم مؤكدا علي طابع تطوعي البحت للمبادرة  مشيرا في نفس الوقت الي ان هذه المبادرة تقف ورائها مجموعة من الشباب الناشط في الأندية الثقافية علي مستوي المدينة و انها غير سياسية ولا علاقة لها من قريب أو بعيد بحملات التنظيف التي  اطلقها بعض من اﻷحزاب السياسية في البلد و ان هذه اﻷمسية جاءت بجهود ذاتية دون الدعم من طرف اي جهة .
شيخ احمد ول المقاري رئيس المبادرة



 العمدة المساعد لبلدية اكجوجت احمدسالم ول باب احمد
وقد استغرب السيد الشيخ احمد وقوف الشبكة الجهوية لمنظمات الشبابية و المندوبية الجهوية للوزارة الثقافة ضد هذه التظاهرة وادعائهم انها جاءت ﻷفشال اﻷسبوع الثقافي و رفضهم تزويد اﻷندية بالكراسي والمعدات اللازمة لتنظيم هذه اﻷمسية حتي بعد تجاوب المبادرة معهم وتأخير انطلاق حملة التنظيف الذي كان مقررا الجمعة  21/09/2012  الي الجمعة الموالي , بل ووصل اﻷمر الي التشكيك في ترخيص الامسية و الطلب من الشرطةان توقفها.
تناول بعدها الكلام السيد احمدسالم ول باب احمد العمدة المساعد لبلدية اكجوجت  ممثلا الحضور الرسمي والذي شكر بدوره جمعية النخبة الشبابية لمدينة اكجوجت علي هذه المبادرة مؤكدا استعداد البلدية لدعمهذه المبادرة و التعاون و التنسيق معها  من اجل تنظيف المدينة.
الناشط النقابي عثمان ول كريفيت
بدوره اكد الناشط النقابي عثمان ول اكريفت دعمه لهذه المبادرة واستعداده ﻷنضمام لها و لتعاون معها من اجل اكجوجت مدينة نظيفة ، قبل ان تقدم مجموعة من اﻷندية اسكتشات هادفة حول ضرورة النظافة و اهميتها علي المستوي الجمعوي لصحة و رفاه الساكنة .
ثم تعاقب علي الميكرفون كلا من السيد : احمد ول اعبيدنا  الأمين العام للمبادرة ورئيس نادي شنقيط و السيد عبد الرحمن ولد حمود اطار بشركة BUMU و السيد محمد حي رئيس نادي الرماية الذين اشادوا بهذه المبادرة راجين لها التوفيق والنجاح. قبل ان يتناول الكلام السيد : محمد لمين ول بوبكر رئيس لجنة التحكيم الرياضي الذي اعلن انضمامه لهذه المبادرة و استعداده للمشاركة فيها.
و قبل اختتام الأمسية قدمت الصجفية بالمحطة الجهوية ﻷذاعة اكجوجت العزة من مايمتس عرضا مصورا عن واقع النظافة في المدينة مدعما بمجموعة من الصور من مختلف احياء المدينة تظهر مدي انتشار اﻷوساخ القمامة في مختلف اﻷحياء.
ثم تناول الكلام كلا من السيد : مولاي السالك ول مولاي الشريف رئيس نادي البيئة و السيد عثمان علي رئيس نادي النجوم الذين اكدوا استعداد أنديتهم للمشاركة في هذه الحملة و شكرهم ﻷصحاب المبادرة والنمضوين تحتها قبل ان يختتم الحفلة بكلمة لسيد محمد ول الهادي مسؤول اﻷعلام في المبادرة 
شكر فيها الحضور و اعطي نبذة موجزة عن المبادرة و اهدافها و المخطط الذي وضعته لتنظيف المدينة.

وتشارك في هذه اﻷندية مجموعة من النوادي الثقافية باﻷضافة الي مثقفين و أطر من مدينة اكجوجت و تضم لائحة اﻷندية المشاركة كل من : نادي بدر ، نادي شنقيط ، نادي الراية ، نادي البيئة و نادي اللغة العربية باﻷضافة الي نشطاء علي شبكات التواضل اﻷجتماعي و أطر و مثقيفين و متطوعين من مختلف أحياء مدينة اكجوجت.
هذا ومن المقرر ان تنطلق حملة التنظيف " معا من اجل مدينة نظيفة " التي تراعها جمعية النخبة الشبابية لمدينة اكجوجت  يوم الجمعة  28 من سبتمبر انطلاقا من السوق المركزي لتشمل بعدها كافة احياء المدينة.

احمد ول اعبيدنا اﻷمين العام للمبادرة


جانب من الحضور
عبد الرحمن ول حمود إطار بشركة BUMU عضو بالمبادرة
مولاي السالك ول ملاي اشريف رئيس نادي البيئة
محمدلمين ول بوبكر رئيس لجنة التحكيم الرياضي باكجوجت اعلن انضمامه للمبادرة 
عثمان علي رئيس نادي النجوم
سيد محمد ول الهادي المنسق العام للمبادرة
سالم ول عبد الرحمن رئيس نادي اللغة العربية
محمد حي ول سيديا رئيس نادي الرماية






 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates