أكجوجت:قافلة صحية لصالح مرضي الفم و الأسنان

الاثنين، 21 سبتمبر 2015 Libellés : , ,
لمدة خمسة أيام أشرفت منظمة le sothiou (سوكوا) علي إجراء أكثر من 200 إستشارة متخصص حول أمراض الفم و الأسنان فالمحتاجون إلي مثل  هذه المعاينات يطرون إلي التنقل إلي أنواكشوط  مع مايرافق ذالك من مصاعب و تكاليف مادية.

الدكتور محمد عبد الله

الحافلة او العيادة المتنقلة 

فطمة إحدي المسفيدات من هذه الاستشارات :كنت اشعر بالم في فمي منذو زمن ليس بالقصير وفي بعض الأحيان أمضي أيام دون ان أنام بسبب الألم و لم أكن قادرة علي الذهاب إلي أنواكشوط للعلاج نظرا لظروفي المادية و الحمد لله جئت إلي هنا و بدأت أتماثل لشفاء و أشكر القائمين غلي هذه المنظمة.
منظمة le sothiou و هي منظمة خيرية فرنسية مركزها في آدرار تضم أخصاء في كل التخصصات الطبية و علي لسان رئيسها الدكتور محمد عبدالله أكد هذا القافلة كانت تضم أخصاء في مجالات مختلفة لكن موسم الحج و الخريق غير برنامجهم و هو ماجعلهم يقتصرون هذه المرة علي أطباء الأسنان فقط علي أن يقوموا بقافلة أخري أوسع و أشمل من حيث التخصصات قريبا.
و قد جلب الفريق المعدات الطبية المستخدمة معه.
أجريت هذه الإستشارات مجانا و قد إستفاد منها مرضي من سكان أكجوجت غير قادرين علي العلاج خارج أكجوجت.
سالم والد أحد الأطفال المستفيدين:لم أكن قادرا علي الذهاب بإبني (11 سنوات) إلي أنواكشوط  بسبب عملي وكانت اسنانه  تزداز فيها نسبة التسوس بشكل ملحوظ و أرجوا ان يتم علاجه من طرف هذه المنظمة الخيرية.
بهاظة تكاليف علاج الأسنان في أنواطشوط و غياب طبيب اسنان في و لاية إينشيري و مدينة أكجوجت بشكل خاص يبرزان الحاجة الماسة إلي الإسهام الذي يمكن أن يقوم به المجتمع المدني كمنظمة le sothiou.
  
فطمة 38 عاما

1 commentaires:

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

ماذا يميز جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ؟
أولاً: التقنية العالية والتسهيلات الحديثة: إن البنية التقنية لجامعة المدينة العالمية معدة لتلاءم أفضل المواصفات العصرية في مجال التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد، وتشمل تلك البنية التحتية الأمور الآتية :

• موقع جامعة المدينة العالمية المتميز على الإنترنت " www.mediu.edu.my " : والذي يقدم كافة أشكال الخدمات الجامعية ، والتي تشمل خدمات القبول والتسجيل والاستفسار والدخول على الدروس المباشرة والتواصل مع المدرسين والإداريين بالجامعة.
• النظام الالكتروني للإدارة التعليمية " عليم "، لإدارة الشؤون الدراسية بالجامعة، والذي يمكن كلاً من الطالب والأستاذ الجامعي والمشرفين الإداريين على إدارة كافة أشكال العملية الدراسية والتواصل المباشر، وبث المحاضرات الأكاديمية وأداء التمارين الدراسية.
• المكتبة الرقمية الشاملة www.mediu.edu.my/arb/elibrary/elibrary.htm والتي توفر للطالب والمحاضر الجامعي أغلب أنواع المصنفات والمراجع الدراسية.
• مركز متميز لخدمة العملاء، والذي يمكن للطالب أو المحاضر أو المستفسر من خلاله الحصول على أي نوع من أنواع الخدمات المتاحة، وتوفر له إمكانية التواصل السريع.
• الصبغة العالمية : حيث إن الكوادر الإدارية والتدريسية في الجامعة تنحدر من العديد من الجنسيات والثقافات من شتى دول العالم، مما يوفر للجامعة صبغة عالمية ويساعد الطلبة على سرعة التأقلم في الجو الدراسي بالجامعة.
ثانيًا: البرامج الدراسية المتنوعة والمعتمدة:
حرصت الجامعة منذ البداية على وضع الأسس الأكاديمية لتقديم برامج دراسية متنوعة في مراحل: الدراسات التمهيدية ما قبل الجامعة، والدبلوم والبكالوريوس والدبلوم العالي والماجستير وصولاً إلى الدكتوراه، في عدد من التخصصات العلمية شملت تخصصات العلوم الإسلامية واللغة العربية، والعلوم المالية والإدارية، وعلوم الحاسب الآلي، والتربية، والعلوم التطبيقية، ويتم اعتماد جميع البرامج الدراسية في الجامعة مسبقاً وقبل طرحها من قبل هيئة الاعتمادات والمواصفات الأكاديمية الماليزية التابعة لوزارة التعليم العالي بدولة ماليزيا والمعترف بها عالمياً والتي تعرف اختصاراً بـ[MQA]، وقد حصلت الجامعة على الاعتراف الأكاديمي لبرامجها المتميزة في أكثر من 90 برنامجاً دراسياً.
عُدت "جامعة المدينة العالمية" إحدى أولى المؤسسات التعليمية الرائدة في ماليزيا في مجال التعليم العالي في تقديم عدد من البرامج والتخصصات التي لم يسبق إليها في مجال التعليم الالكتروني .

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates