اكجوجت تستقبل العام الدراسي 2012 / 2013

الثلاثاء، 2 أكتوبر، 2012 Libellés :
 تم أمس اﻷثنين اﻷفتتاح الرسمي للعام الدراسي 2012 ــ 2013 علي عموم ولاية اينشيري ، وقد لوحظ خلال اليوم اﻷول من الدراسة غياب كبير لتلاميذ و غياب جزئي لبعض من المعلمين و الأستاذة العاملين بالمؤسسات التربوية في الولاية. 
و في تصريح لمدونة اكجوجت  أكد مدير ثانوية اكجوجت ، ان اﻷفتتاح كان جيدا علي العموم ، مؤكدا حضور 21 استاذ من اصل 25 يشكلون الطاقم التدريسي لمؤسسة ، مشيرا الي أن عدم حضور التلاميذ حال دون انطلاق التدريس بالثانوية.
وعن سؤال حول عراقيل المطروحة امام  للمؤسسة اكد السيد المدير وجود نقص ﻷساتذة  كل من مادتي الرياضيات و الفرنسية باﻷضافة الي الحاجة الي انشاء اقسام جديدة لتغطية اﻷكتظاظ الحاصل علي مستوي اﻷقسام اﻷوائل، حيث تستقبل الثانوية هذا العام 161 تلميذ سيقسمون علي ثلاث اقسام فقط.
  اما في مايخص مؤسسات التعليم اﻷبتدائي  فقد لوحظ غياب تام لتدريس في هذه المدراس ، باستثناء  بعض من المدارس الحرة التي لوحظ انطلاق التدريس بها اليوم ، السيد محمد يحي ولد الخالص المدير العام لمدراس بلال الولي اﻷبتداية في مدينة اكجوجت ، اكد استعداد مدرسته لمساهمة في دعم التعليم علي مستوي الولاية ، مؤكدا ان افتتاح هذه المدرسة جاء ردا لجميل لمدينة اكجوجت وليس سعيا لربح من وراء افتتاحها.  
و تضم ولاية انشيري 26 مؤسسة تعليمية منها 23 مؤسسة ابتدائية و ثانوية وحيدة ومؤسستان لتعليم الحر ، فيما تضم مدينة اكجوجت 9 مدراس ابتدائية وتتوزع 14 مدرسة ابتدائية علي باقي الولاية.
في حين تضم ثانوية اكجوجت 757 تلميذا منها 188 في التعليم الثانوي 669 في التعليم اﻷعدادي ، ويتوزع مجموع التلاميذ علي 18 قسما تشكل نسبة البنات منهم 47% في حين يبلغ مجموع اﻷستاذة 25 استاذ في مختلف المواد التعلمية.
ويتزامن هذا الأفتتاح مع إستياء  في اوساط اباء التلاميذ  بعد قرار  تحويل مجموعة من  اﻷستاذة المضربين ، يصفها البعض بأنها تضم نخبة من خيرة الطاقم التدريسي العامل بالولاية ، كما يتزامن اﻷفتتاح مع ﻷنتظار بفارغ الصبر ﻷنتهاء من مشروع مركز التكوين المهني  الذي تساهم في بناءه شركة MCM .

0 commentaires:

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates