أكجوجت :أشبال فريق اﻷخوة المتاضمون يفوز بالبطولة الكروية المنظمة من طرف الحدائق

الأحد، 7 أكتوبر، 2012 Libellés :
فاز مساء امس أشبال فريق اﻷخوة المتضامنون بالبطولة المنظمة من طرف نادي الحدائق الثقافي والرياضي ﻷشبال وذلك بعد فوزه في المباراة الختامية علي اشبال فريق الحدائق بضربات الجزاء الترجيحية بواقع 2 لـ 3 في مباراة شهدت تألقا رياضيا لنادي الحدائق .

وتدخل المباراة الختامية في إطار اﻷمسية الختامية للبطولة المنظمة من طرف نادي الحدائق الثقافي والرياضي والتي شهدت توزيع العديد من الجوائز مثل جائزة هداف البطولة التي رجعت للاعب الحسن من نادي الحدائق بالأضافة لجوائز للجنة التحكيم وللمعلقين ، وقد شهدت المباراةالنهائية حضور شبابيا وجماهيريا معتبرا و بالأضافة الي حضور لبعض السلطات المنتخبة و الفاعلين الشباب .
وكانت بلدية اكجوجت وبالتعاون مع الموريتانية السوسرية ﻷمن MSS وزعت علي الفرق المشاركة في البطولة ألبسة و قمصان بالاضافة الي كرة قدم لكل ناد مشارك .
ويري البعض في مثل هذه المبادرات الشبابية انها تهدف الي فرض الحراك الشبابي و محاولة من الشباب نفسه ﻷحياء الساحة الثقافية و الرياضية الراكدة في المدينة بفعل النشاط المنجمي وتأثيراته السلبية علي مستوي التعليم في الولاية.
وكان نادي الحدائق الثقافي والرياضي قد نظم البطولة التي استمرت طيلة 4 ايام و شاركت فيها 6 فرق بمجهودات ذاتية لنادي و بدون مساعدة من أي جهة .

وقد أكد المحلل الرياضي لمدونة مدينة  اكجوجت السيد Cheikhany Elid  "انه بالرغم من البداية القوية لفريق الحدائق الفوز بخماسية والبداية المتواضعة فريق KOMATS'U (اﻷخوة المتضامنون ) بالتعادل وصل الفريقان للمبارات النهائية ربما بمعجزة فانسحاب كل من فريق صلاح الدين و لحريكفة بسب الحرص على سلامة اشبالهم على حسب ما قاله المدربان ولاد ولد محمد مدرب صلاح الدين و بيبى ولد اشوين مدرب فريق لحريكفة فسوء ارضية الملعب يوم الجمعة بسبب تهاطل المطار وعدم جاهزيتها للعب في ذلك اليوم و بما ان المبارات النهائية قد تقرر اجرائها مساء السبت الامر الذي جعل اللجنة المنظمة تقرر اجراء مباريات النصف النهائي صباح يوم السبت على ان يلعب النهائي في مساء نفس اليوم هذا مارفضه مدرب صلاح الدين ولحريكفة مبررين موقفهم هذا بالتعب البدني والنفسي الذي سيتعرض له الاطفال وقد اكد المدربان انهم ليسوا جاهزين لتعريض صحة الاطفال للخطر و اعلنوا انسحابهم من البطولة و بانسحابهم من البطولة تركوا فرصة ذهبية لفريق KOMATS'U الذي كان متواضعا بعض الشيئ بالفوز بالكاس على حساب الفريق الاقوى في البطولة فريق الحدائق بركلات الترجيح فالف مبروك لفريق KOMATS'U و حظ اوفر لفريق الحدائق وتشجيعي للمدربين ولاد ولد محمد و بيبى و لد اشوين على حرصهم على سلامة الاشبال . "


اكجوجت ـــ احمدسالم محمد 
أشبال نادي الاخوة المتضامنون

المتضامنون يحتفلون بالفوز

العمد المساعد يسلم الكاس الي كابتن  فريق اﻷخوة المتضامنون

جانب من الحضور


0 commentaires:

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates