عاجل : انباء عن عرض MCM للبيع

الأحد، 25 سبتمبر، 2011 Libellés :

أكدت وكالة رويتز نقلا عن  مصادر مقربة من ريك كلارك المدير التنفيذي السابق لشركة   Red Back Mining أن شركته اقتربت من شراء شركة معادن النحاس الموريتانية  (MCM) المملوكة للشركة First Quantum الكندية.

كما أكدت المصادر ذاتها أن كلارك يسعى إلى جمع نحو 800 مليون دولار لتمويل العرض المحتمل ، و نقلت الوكالة علي لسان محللين قولهم  أن عملية البيع ستسمح لشركة الكندية First Quantum بجمع الاموال التي يمكن استخدامها لتمويل عملياتها الرئيسية في زامبيا أو من اجل  مشاريع الاستكشاف.





و كان كلارك نفسه قد استقال من شركة كينروس في يوليو الماضي وذلك  للتركيز على مشاريع أخرى في مجال صناعة التعدين ، هذا وقد رفض متحدث باسم  First Quantum التعليق علي هذه الشائعات.

يذكر أن شركة رد باك  قد تأسست عام 2003 من اندماج شركتي Red Back Mining NL الأسترالية وشركة  Champion Resources  الكندية و تمتلك كلا من شركة  Tasiast Gold Mine التي تستغل منجم الذهب في تازيازت و شركة Chirano Gold Mine التي تستغل الذهب بمنطقة شيرانو بغانا .

0 commentaires:

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates