64 بليون اوقية مداخيل منجم كلب ام كرين منذ بداية العام الحالي

الجمعة، 11 نوفمبر 2011 Libellés :
نشرت شركة First Quantum Minerals الكندية و  الشركة اﻷم للشركة MCM نتائجها المالية للربع الثالث للعام 2011 اضافة للتفاصيل عن أنشطتها المعدنية في كَلب أم اكرين و  انشطتها المعدنية الأخري .
وحسب التقرير الذي نشر اليوم علي موقع الشركة فان مجموع  مداخيل  منجم كلب ام اكرين ﻷشهر التسعة اﻷولي من العام الجاري وصلت الي  ما مجموعه 249 مليون دولار امريكي اي ما يقابل   64242 مليار من اﻷوقية .




كما وصلت انتاجية المنجم من النحاس اكثر من 27126  طن من النحاس باﻷضافة  48995 اونصة ذهب وذلك خلال تسعة اشهر اﻷولي  من العام الحالي. وهو ما يعني تراجعا طفيفا ﻷنتاج مقابل نفس الفترة من العام الماضي و هو التراجع الذي ارجعه التقرير الي بعض  المشاكل التقنية خاصة بتراجع نسبة المعدن المستخلص من الخامات باﻷضافة الي ارتفاع اسعار الوقود.
و بلغ مجموع الخامات المعالجة اكثر من 9077 مليار طن تم استخراج 27126 طن من النحاس منها اما البقية فهي نفايات يتم التخلص منها لكنها بالتأكيد  سثظل هاجسا يؤرق ساكنة الولاية ما لا تتخذ اﻷجرءات اللازمة للدفنها بشكل الملائم.
 و يذكر ان شركة تمتلك المنجم بنسبة مئة في المئة كما تربطها اتفاقية مع الدولة المورتانية لا تزال بنودها مثار جدل وطني خاصة فيما يتعلق بنسبة 3% فقط التي تجنيها الدولة من مداخيل المنجم كما تضم اﻷتفاقية بندا يقضي بعدم مسؤولية الشركة عن اﻷضرار البيئية الناجمة عن استغلال المعدن باﻷضافة الي اعفاء جميع ممتلكات الشركة من ضرائب حتي عام 2012 .



3 commentaires:

نجمة ادم يقول...

بعض الناس تعاني من التكسير والتخريب في البيت اثناء عمل كشف تسربات المياة وتسليك المجاري لاكن من الان لاداعي للخوف او القلق لدينا شركة كشف تسربات المياه بالخبر وشركة تسليك مجارى بالاحساء يعملون بدون اي تكسير او تخريب لانهم بعملاء متخصصون ولدينا شركة مكافحة حشرات بالخبر وشركة رش مبيدات بالخبر لكل من يعاني من مكافحة الحشرات ورش المبيدات الجيد ولدينا ايضا شركة تنظيف بالجبيل وشركة تنظيف منازل بالخبر لكل من يريد نظافة عامة
وللاستفسار او الطلب اتصل ب 0508400941

Unknown يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
افضل شركة تنظيف مكافحة حشرات يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates