أكجوجت : نادي الحدائق الثقافي والرياضي ينظم بطولة كروية ﻷشبال

الأربعاء، 3 أكتوبر 2012 Libellés :
إنطلقت أمس بالملعب البلدي بمدينة اكجوجت فعاليات البطولة الكروية المنظمة من طرف نادي الحدائق الثقافي والرياضي ، وقد إستهل السيد نافع ول أحمد رئيس نادي الحدائق  الكلمة اﻷفتتاحية التي القاها بهذه المناسبة بشكر الحضور مؤكدا علي دور نادي الحدائق الريادي في دعم و تطوير اﻷنشطة الثقافية و الرياضية علي مستوي المدينة . 
رئيس نادي الحدائق : نافع ول احمد 
وتشارك في البطولة التي تمتد طيلة 4 ايام  ، 6 فرق هي الشناقطة ، لحريكفه ، الحدائق ، صلاح الدين ، حي ماتل و الأخوة المتضامنون وتتنافس هذه الفرق علي كأسين للمرتبة اﻷولي  و الثانية ، وتجري المباريات في الملعب البلدي لمدينة اكجوجت مابين  الساعة الخامسة والسابعة ابتداء من يوم الثلاثاء و حتي السبت .
وفي تصريح لمدونة اكجوجت أكد السيد نافع ول احمد رئيس نادي الحدائق الثقافي والرياضي ان تنظيم مثل هذه البطولات لفئة اﻷشبال جاء ﻷحياء الساحة الرياضية بمدينة اكجوجت وﻷهتمام بهذه الفئة  التي تعاني التهميش من طرف اﻷوساط المنظمة للبطولات الكروية رغم ان هذه الفئة  ( الأشبال ) هي التي ينبغي التركيز عليها ﻷنها هي الجيل الصاعد الذي ينبغي اﻷستثمار في تدريبه.
وضمت اﻷمسية اﻷفتتاحية للبطولة تنظيم مبارتين ، جمعت اﻷولي نادي صلاح الدين ﻷشبال و نادي الشناقطة وانتهت بفوز اﻷول بهدف مقابل لاشئ جاء من توقيع اللاعب بمب ول الحسن . في حين جمعت الثانية بين لحريكفه و الحدائق وانتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين.
 الجمهور الرياضي و الشبابي كان حاضرا بقوة مشجعا لمثل هذه المبادرات التي تستهدف العطاء قبل اﻷخذ في حين غاب اي حضور رسمي عن اﻷفتتاح .
وقد لوحظ ارتياح عام في اوساط الشباب  الذين حضروا هذه التظاهرة متمنين لها النجاح وراجيين ان تقوم  جهات رسمية أو أندية أو شبكات بتنظيم بطولات كروية مماثلة ﻷهتمام بفئة اﻷشبال في اﻷندية الرياضية علي غرار ما قام به نادي الحدائق .


فريق الحدائق ﻷشبال

فريق الشناقطة ﻷشبال

فريق صلاح الدين ﻷشبال










7 commentaires:

Unknown يقول...

(صور شهادات الاعتمادات النهائي)
أما (المعادلة): فهي مرحلة غالباً ما تكون بعد تخرج الطلبة من الجامعة، وهي مسألة سيادية تختص بالدولة التي يرغب الطالب الحصول على المعادلة لشهادته الجامعية فيها، بحيث يتم التقدم من الدفعات الأولى للخرجيين للحصول على المعادلة، وفي حال الحصول عليها، فإن الدرجات العلمية للجامعة ستكون معادلة في تلك الدولة.
مع العلم بأن الجهد الأكبر في هذه المسألة يقع على الطلبة الخريجين للتقدم بطلب المعادلة في الدولة المقصودة، وسوف تبذل الجامعة قصارى جهودها في سبيل تذليل العقبات وتسهيل عملية الحصول على المعادلة .
رابعاً :
ماذا يميز الجامعة عن غيرها من الجامعات .
أنها تجمع للدارس بين العلم والمهارات المتنوعة في مجال التقنية لتعامله المباشر مع أدواتها بشكل يومي، مما يرفع رصيده المعرفي والمهاري في تلك الجوانب، الأمر الذي يقلص الفجوة بين الأجيال الحالية، وبين التقنية واستخداماتها المتنوعة.
أنها تعد جيلًا من المتعلمين يطبقون بشكل عملي نظريات التعلم الحديثة التي ينبني عليها التعليم عن بعد، والتعليم الإلكتروني، حيث التعلم الذاتي الذي يقوم على تحفيز المهارات الكامنة لدى الإنسان بما فيها مهارة التفكير والوصول الذاتي إلى المعلومة من خلال مجموعة من الوسائل، والطرق المتنوعة التي تجمع بين التشويق والمتعة والتطبيق العملي لعدد من الطرق التدريسية الحديثة.
أنها تعد جيلًا بمقدوره أن يكون جسرًا ينقل التقنية لأجيالنا القادمة، وذلك من خلال الدور المنشود منهم في الإسهام في تعليم الأجيال الفتية القادمة منذ مراحل التعليم الأولى تلك المهارات والأدوات، وذلك بعد أن تشرَّب الدارس لدى الجامعة بشكل عملي جميع المهارات والعمليات التعليمية المطلوبة في هذا المجال.
أنها تقدم العلم للدارس في أي بقعة يكون فيها اتصال بشبكة الإنترنت، مستفيدة في ذلك من وسائل الاتصال الحديثة، ومستثمرة لها الاستثمار الأمثل الأمر الذي يزيل كل العوائق الزمانية والمكانية.
أنها تقدم التعليم لجميع شرائح المجتمع وفئاته المتنوعة، وذلك من خلال الطرق المبتكرة للتعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني التي تجعل طرق تحصيل العلم سهلة وميسرة ومرنة ، بالقدر الذي يتمكن معه الدارس من الوصول إلى التخصص الذي يريد دراسته بشكل يتوافق مع ظروفه وأحواله، رافعة بذلك شعار العلم للجميع وبمقدور الجميع.
أنها تقدم برامج متنوعة ومتعددة الدرجات والمستويات حيث برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والدورات القصيرة في شتى المجالات والتخصصات، بحسب حاجات الدارسين التعليمية. وظروفهم المعيشية والوظيفية، وذلك من خلال ما يزيد على أربعين برنامجًا دراسيًّا في شتى المجالات والتخصصات.

خامساً :
بسم الله الرحمن الرحيم
تحرص الجامعة على الارتباط المتواصل مع كافة التطورات العالمية في التعليم الجامعي. وفي سبيل ذلك فهي تؤكد على تقوية أواصر التعاون والعمل المشترك مع الجامعات المرموقة في العالم. ويأخذ هذا التعاون نماذج متعددة منها: اشتراك الجامعات العالمية في طرح برامج الماجستير بالجامعة، تبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة بين الجامعة وجامعات العالم، الاستعانة بالخبراء من الجامعات العالمية لمراجعة برامج الجامعة و التعاون في برامج البحث العلمي وخدمة المجتمع.
1- جامعة بلدوين – الصومال
أبرمت مذكرة تفاهم في 15 يوليو 2013 بين جامعة بلدوين و جامعة المدينة العالمية لمدة سنتين وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الجهتين.
2- جامعة المعرفة – المملكة العربية السعودية
أبرمت مذكرة تفاهم في 9 فبراير 2010 بين جامعة المعرفة و جامعة المدينة العالمية لمدة مفنوحة وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الجهتين.
3- كلية الآداب جامعة القاضي عياض – المملكة المغربية
أبرمت مذكرة تفاهم في 27 إبريل 2010 بين كلية الآداب جامعة القاضي عياض و جامعة المدينة العالمية لمدة سنتين وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الجهتين.
4- جامعة السودان المفتوحة – السودان
أبرمت مذكرة تفاهم في 25 مايو 2013 بين جامعة السودان المفتوحة و جامعة المدينة العالمية لمدة سنتين وذلك لتحقيق التعاون المشترك بين الجهتين.

Unknown يقول...

بالتعاون مع شركة إيديو لينك للخدمات الاستشارية، جامعة المدينة العالمية تقيم دورة تدريبية في برنامج تحليل البيانات والأساليب الإحصائية (SPSS)
17th June, 2015
أقام مركز ميديو للتدريب والتعليم المستمر بجامعة المدينة العالمية وبالتعاون مع شركة إيديو لينك للخدمات الاستشارية – ماليزيا، دورة تدريبية في برنامج تحليل البيانات (SPSS) لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب إضافة إلى بعض المتدربين من خارج الجامعة، وذلك يوم السبت 13 يونيو 2015م في مقر الجامعة الرئيس بشاه علم- ماليزيا، بتنظيم قسم التطوير والتدريب الإداري بعمادة التطوير الأكاديمي والجودة النوعية في الجامعة.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=36279

بالتعاون مع شركة إيديو لينك للخدمات الاستشارية، جامعة المدينة العالمية تقيم دورة تدريبية في برنامج تحليل البيانات والأساليب الإحصائية (SPSS)
17th June, 2015
أقام مركز ميديو للتدريب والتعليم المستمر بجامعة المدينة العالمية وبالتعاون مع شركة إيديو لينك للخدمات الاستشارية – ماليزيا، دورة تدريبية في برنامج تحليل البيانات (SPSS) لمنسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب إضافة إلى بعض المتدربين من خارج الجامعة، وذلك يوم السبت 13 يونيو 2015م في مقر الجامعة الرئيس بشاه علم- ماليزيا، بتنظيم قسم التطوير والتدريب الإداري بعمادة التطوير الأكاديمي والجودة النوعية في الجامعة.
http://www.mediu.edu.my/ar/?p=36279

Unknown يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طيبة وبعد ,,,,

يسعدنا بداية أن نهديكم أصالة عن أنفسنا، ونيابة عن جامعة المدينة العالمية [MEDIU] أرق التحية وأطيب الأمنيات لكم بدوام التقدم والإزدهار، مقرونة بصادق الدعوات لكم بالمزيد من التوفيق والتطور والنماء.

جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:

"جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا" هي إحدى الجامعات الرائدة في دولة ماليزيا، والتي امتازت بالتفوق والتميز في مجالات التقنية والتعليم العالي، و "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" هي جامعة متعددة الثقافات والمجالات الدراسية ويقع مقرها الإداري الرئيسى في مدينة شاه علم بماليزيا ، وإليكم تاريخ موجز:
1. تأسست "جامعة المدينة العالمية [MEDIU]" مطلع عام 2004م بالمدينة المنورة.
2. في تاريخ 19/يوليو/ 2006م حصلت الجامعة على دعوة من وزارة التعليم العالي الماليزية لإنشاء مركز الجامعة بدولة ماليزيا .
3. بتاريخ 20/يوليو/2007م، حصلت الجامعة على الترخيص الكامل من وزارة التعليم العالي الماليزية لتكون أول جامعة عالمية ماليزية تنتهج منهجي التعليم - نظام التعليم المباشر في المقر الجامعي بماليزيا - نظام التعليم عن بعد (عبر التعليم الالكتروني) وتستهدف الطلاب من شتى أنحاء العالم.
4. في مطلع شهر فبراير من العام 2008م بدأت الجامعة أعمال التشغيل الكامل وإستقبال الطلاب .
5. إلتحق بالجامعة إلى مطلع العام 2009م زهاء [1500] طالب وطالبة من دول مختلفة، في حين زاد عدد طلبات الإلتحاق المقدمة إلى الجامعة عن [3000] طلب إلتحاق.
6. اوائل /2009 م. طرحت الجامعة اكثر من (24)برنامجا أكاديميا معتمدا من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي ووزارة التعليم العالي الماليزية في كلياتها, واكثر من (34) دورة معتمدة في اللغتين العربية والإنجليزية بمركز اللغات .
7. أوائل 2009 م. تنوعت مستويات البرامج الدراسية في الجامعة لتشمل إيجاد مراحل : المستوى التمهيدي للمرحلة ماقبل الجامعية , الدبلوم , درجة البكالوريوس ، الدراسات العليا , دورات التأهيل اللغوي .
8. أواسط 2009 م. بلغ عدد الطلبة الذين تم تسجيلهم في الجامعة اكثر من (4701) طالب وطالبة من اكثر من ( 40 ) جنسية حول العالم .
9. الربع الثالث لسنة 2009 م. اجتازت جامعة المدينة العالمية [MEDIU] بنجاح التفتيش المؤسسي الذي عقدته وزارة التعليم العالي الماليزية للتأكد من الجودة الأكاديمية والإدارية للجامعة .
10. نهاية عام 2009 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الوارده الى الجامعه عن ( 6508 ) طلب من اكثر من (60) دولة حول العالم , فيما زاد عدد الطلبة المسجلين في الجامعة عن ( 2482 ) .
11. نهاية عام 2009 م. انتهت الجامعة من تقديم (10) برامج دراسية جديدة لإعتمادها من قبل هيئة الإعتماد الماليزي في مراحل الدراسات العليا .
12. نهاية عام 2009 م. بدأت جامعة المدينة العالمية الاجراءات التأسيسية للبدء بالتعليم الجامعي المباشر في تخصصات علمية وتطبيقية جديدة شملت علوم الحاسب الآلي , والعلوم المالية والإدارية , والهندسة والتي تعتزم أن يتم البدء بها منتصف العام 2010 م .
13. أوائل عام 2010 م. زاد عدد الطلبة المنتسبين في الجامعة الى (3057 ) طالب من مختلف دول العالم , من بداية موسم 2010 .
14. نهاية عام 2010 م. بلغ عدد طلبات الإلتحاق الواردة الى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (511) بلغ عدد المسجلين أكثر من (154) طالباً .
15. أوائل عام 2011 م. زاد عدد طلبات الإلتحاق الواردة إلى الجامعة لنظام التعليم المباشر قرابة (2312) وبلغ عدد المسجلين أكثر من (362) .
16. أوائل عام2011 م. إدراج برامج جامعة المدينة العالمية الحاصلة على الإعتماد الأكاديمي الكامل لأربعة برامج دراسات عليا في كلية العلوم الاسلامية ضمن قائمة المؤهلات المعترف بها من قبل هيئة الخدمة المدنية بماليزيا .
17. نهاية عام 2011 م. تم تخريج الدفعه الأولى من طلبة جامعة المدينة العالمية في مرحلة برامج الماجستير والبكالوريوس وعددهم (84) طالبا وطالبة لدرجة البكالوريوس, و(27) طالبا وطلبة لدرجة الماجستير .

Unknown يقول...

جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
مجمع

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=94

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد وعلى أله الأطهار وأصحابه الكرام أجمعين وعلى التابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
من منن العزيز الحكيم على خلقه أن اصطفاهم بالحكمة، وبأن فتح أمامهم أسرار العلوم وسنن المعارف لينتفعوا وينفعوا. ونحمد الله عل وجلى أنه من بين منْ حباهم بمنة العلوم والمعارف جامعة المدينة العالمية، فتمثلت هذه المنة الطيبة المباركة بمجلة الجامعة (مجمع) الدولية المحكمة، التي أرادها لها العزيز الحكيم أن تكون بابا يلجه كل طالب عالم وباحث معرفة. كما هيأ لهذه المجلة نخبة من الباحثين والأكاديميين ممن أخذوا العهد على أنفسهم في بذل أقصى الجهد تحقيقا لكل ما تبغيه وتسعى إليه الجامعة ومجلتها من أهداف ومهام لخدمة الانسانية دون تمييز في اعرق أو لون.
من المنطلق أعلاه ندعوا بصدق نية كل من لديه الرغبة الخالصة في يجعل مجلة جامعة المدينة العالمية قاربه الذي يسري به في بحر المعارف والعلوم أن لا يتردد في الكتابة إليها، وسوف يجد من هيئة تحريرها كل العون والمساعدة شريطة الالتزام بأهدافها التي قامت عليها وشريطة التوافق مع مبادئها التي التزمت بها. ويقينا بإذن الله تعالى سيجد الباحث فيها كاتبا كان أو قارئا وسيلة راقية وفاعلة في دعم مسيرة الانسان الحضارية لتحقيق خلافة الانسان في هذا الكون واعماره بما شاء له خالقه وباريه عز وجل.
إليكم رابط ضوابط النشر في المجلة:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=91
استمارة النشر:
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=120
انضم إلى قائمة المحكمين
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=914


مع تحيات/
مجمع

مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
http://magazine.mediu.edu.my/?page_id=94


Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/
كلية العلوم الإسلامية
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158

نظام التعليم
هناك نظامين تعليميين تنتهجه الجامعة، وهما:
• تعليم مباشر
• تعليم عن بعد

الاقسام والبرامج التي توفرها الكلية:
وتحتوي الكلية على أربعة أقسام رئيسة هي:
• قسم القرآن الكريم وعلومه.
• قسم الفقه وأصوله.
• قسم الحديث وعلومه.
• قسم الدعوة وأصول الدين.
كما تعرض الكلية برامجها عن طريق كل من التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني عن بعد.
البرامج الدراسية:
أولاً: برامج المرحلة الجامعية :
البكالوريوس:
• بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الفقه وأصوله
• KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8822)/OL
• بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الحديث
• KPT(JPS)600-07/71/Jld.II(35)(MQA/PA8797(67))/OL
• بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) القرآن الكريم وعلومه
• KPT(JPS)600-07/71/Jld.2(4)(MQA (S)10/13/1/2 Jld.09(18))/OL
• بكالوريوس العلوم الإسلامية (تخصص) الدعوة وأصول الدين

Unknown يقول...


جامعة المدينة العالمية
http://www.mediu.edu.my/ar/

عمادة الدراسات العليا
http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=156

تعد عمادة الدراسات العليا بجامعة المدينة العالمية من الجهات الأكاديمية الرئيسة فيها والتي تشرف على الجهات الأكاديمية البحثية في الجامعة كلها:
- كلية العلوم الإسلامية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=158
- كلية اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=160
- كلية التربية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=166
- كلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=162
- كلية العلوم المالية والإدارية.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=164
- كلية الهندسة.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=17402
- مركز اللغات.http://www.mediu.edu.my/ar/?page_id=168

Unknown يقول...



” الحمدلله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، أما بعد: فقد يسر الله سبحانه وتعالى لي زيارة جامعة المدينة العالمية في ماليزيا، والتقيت فضيلة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور/ محمد خليفة التميمي- وفقه الله- وسرني ما رأيت من جهود عظيمة تبذل في خدمة دينينا الحنيف، وحسن تنظيم للعمل ولأقسام الجامعة بالإضافة للإمكانيات الالكترونية المتطورة التي تدار فيها الجامعة… وحقيقة هذه الجهود جديرة بأن تؤخذ كنموذج عصري يستفاد منه في تطوير الجامعات الإسلامية في كل مكان. ومع علمي بأن هذه الجهود المباركة وجدت الدعم والتقدير من حكومة المملكة ومن الحكومة الماليزية والمخلصين من أبناء المملكة والدول الإسلامية والعربية الأخرى… إلا أنني أهيب بجميع من أتيحت له الفرصة بزيارة هذا الصرح العلمي الكبير أن ينقل الصدر كما رآها ويسهم في دعم هذه الجامعة ويدل عليها كل محسن يستطيع دعمها مقدرا جهود فضيلة مدير الجامعة الأستاذ الدكتور محمد خليفة التميمي وجميع العاملين معه من أساتذة وأعضاء هيئة التدريس والإدارية. سائلا الله المولى عز وجل أن يجعل عملنا وعملهم خالصا لوجهه الكريم وأن ينفع بهم الإسلام والمسلمينز وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

الدكتور عبد الرحمن بن محمد البليهي

المستشار الإسلامي بسفارة خادم الحرمين الشريفين في ماليزيا

إرسال تعليق

 
مدونة مدينة اكجوجت © 2012 | تعريب وتطوير : سما بلوجر | Designed by Blogger Hacks | Blogger Template by ColorizeTemplates